6 طرق لعلاج الكحة عند الأطفال وقت النوم


6 طرق لعلاج الكحة عند الأطفال وقت النوم

مع بداية فصلي الخريف و الشتاء يصاب الأطفال والكبار بالسعال ، فالكحة عند الأطفال من الأمراض الشائعة ، وتكون مصاحبة لنزلات البرد أو الأنفلونزا، وكثيرا ما تثير قلق الأمهات.

تعتبر الكحة وسيلة للتخلص من البلغم والأجسام الغريبة التي توجد في المسالك التنفسية يصاب عديدٌ من الأطفال بالسعال "الكحة"، خاصةً في ساعات الليل وقبل النوم، وتُعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات الصحية التي يتعرضون لها، وقد يُصدر الطفل عند إصابته بالكحة صوتاً عالياً، ما يعني أنه يشكو من مرض مزمن.

6 طرق علاجية طبيعية تساعد على تخفيف أعراض الكحة المزعجة والتخلص منها تدريجياً، وهي:

الليمون والعسل : يتم خلط عصير نصف حبة ليمون وملعقة صغيرة من العسل وإعطاء المزيج للطفل، فالليمون يعد من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين "C" الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل، ويحارب الفيروسات، أما العسل فيزيد من نسبة مناعة الجسم لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات.

اقرأ ايضا: اعشاب امنة لتقوية الجهاز المناعي في فصل ااشتاء.

الينسون: الينسون يعتبر من بين افضل  6 طرق لعلاج الكحة عند الأطفال وقت النوم عن طريق وضع كيس من اليانسون في كمية مناسبة من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، تضاف إليه ملعقة من العسل، ثم تقدم إلى الطفل المصاب، وشرب اليانسون الدافئ يعمل على تهدئة الكحة القوية.

الحبة السوداء : 
وصفه العسل وحبه البركه تحتوي على العديد من المواد الطبيعيه للالتهاب والجراثيم ونعرف ان الجراثيم هي التي تسبب مشاكل السعال والسعال الحاد وتمتلك هذه الوصفه العديد من الخصائص التي تهدئ السعال في الليل.
طريقه التحضير كتالي:
* ناخذ ملعقة كبيرة من العسل الصافي. نضيفها لملعقة صغيرة  من حبه البركه السوداء.
نضع هذا المزيج في طبق من الزجاج محكم الاغلاق.
نتناول في كل يوم ثلاثه ملاعق من هذا المزيج.
تحذير: قد يشكل تناول حبة البركة مشاكل جانبية للاطفال و الحوامل لدلك يرجى الاستشارة قبل استهلاك هذه الوصفة.
وبالمناسبة يمكنك معرفة و تمييز الحبة السوداء الحقيقية و حبة البركة ااحقيقية, و ادعوكم لمشاهدة الحلقة من قناة بذرة للزراعة المنزلية.


الجزر والبرتقال : قومي بسلق الجزر وبعد أن ينضج اخلطيه مع كمية مناسبة من عصير  البرتقال، ثم قدميه إلى طفلك المصاب بالكحة، حيث يعد البرتقال والجزر من الأغذية الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة، ما يجعلهما علاجاً فاعلاً للكحة وتخفيفها، إضافة إلى تقوية الجهاز المناعي ورفع كفاءة مقاومة مختلف الأمراض.

النعناع:  نغلي كمية مناسبة من الماء، ثم نضيف أوراق النعناع الطازج و الخالي من المبيدات الكيميائية للماء، وبعد أن يبرد قليلاً، نضيف ملعقة صغيرة من العسل، ويقدم إلى الطفل .
 نشير لضرورة استعمال نعناع عضوي يمكنك زراعته بنفسك في المنزل بعد مشاهة الفيديو على قناة بذرة


زيت الزيتون:   يتم خلط قليل من السكر مع زيت الزيتون، ويقدم المزيج إلى الطفل الذي  يعاني من الكحة و سيسلعد طفلك على تليين الحلق . زيت الزيتون يدمر الجذور الحرة و يعزز نظام مناعة طفلك.

                                                                              """""""""""""" 

أتمنى أن تنال مقالتنا المبسطة (6 طرق لعلاج الكحة عند الأطفال وقت النوم ) اعجابكم و كما يقال خير الكلام ما قل و دل.

اقرأ ايضا:

⚡️افضل 10 نباتات تنقي الهواء في بيتك و تخلصك من السموم.

⚡️فوائد حرق ورق الغار في بيتك.

و اخيرا دعوني اعرفكم بنفسي، معكم اخوكم توفيق من بذرة و هي مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي ، يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستغرام، كواي، تكتوك. ننشر فيها تجاربنا الزراعية بهدف تحفيز الناس و بالأخص المبتدئين في عالم الزراعة الحضرية و المنزلية لممارسة هذه الهواية و سيستمر في تقديم هذا المحتوى الهادف ما دمتم تدعمون بذرة.

                                                                    🔻🔻🔻

لدينا أيضا متجر بذرة لبيع البذور و مستلزمات الحديقة و بأثمنة جد مناسبة.

⚡️متجر badraagri.com

⚡️متجر بذرة على جوميا.