وزارة البيئة تمنع الرعي في محافظة الشماسية بالقصيم لـ 5 سنوات 

                 في خطوة للحفاظ على البيئة و الغطاء النباتي. 


الرعي الجائر و الغير منظم و خاصة في الاماكن التي تنمو فيها الاشجار و تحتوي على غطاء نباتي مهم، يعرض مناطق الرعي تلك لتدهور كبير و تضرر للاشجار و الشجيرات و للتربة و البيئة بشكل عام، لذلك قررت وزارة البيئة و المياه و الزراعة في المملكة العربيه السعوديه منع الري لمدة 5 سنوات في منطقة محجوز المستوي محافظة الشماسية منطقة القصيم، في خطوة و بحكم توجهنا البيئي نعتبرها خطوة جيدة و يقتضى بها و نتمنى ان تحذو دول عربية اخرى حذوها.

وزارة البيئة تمنع الرعي في محافظة الشماسية بالقصيم لـ 5 سنوات قادمة في خطوة للحفاظ على البيئة و الغطاء النباتي
هذا القرار من شأنه الحد من التدهور البيئي و الحفاظ على الغطاء النباتي في زمن تعرف فيه البيئة بعناصرها الثلاثة:
الارض: طبوغرافية الارض و تربتها و عناصرها.
الهواء: و هو أساس الحياة و بدونه تستحيل.
الماء: و يشمل المياه السطحية و الجوفية...
النباتات و الحيوانات: بتعدد انواعها و اصنافها.

المخالفون لهذا القرار سيضع القانون تحت طائلة عقوبات نظام المراعي و الغابات، لكن الاخبار الواردة من هناك اكدت تجاوب السكان مع قرار الوزارة بموافقة أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل بن سعود و وعيهم بضرورة الحفاظ على المكتسبات الوطنية و خاصة في المجال الزراعي و البيئي.
شاهد أيضاالجوف، السعودية، اكبر مزرعة زيتون حديثة بالعالم و تدخل موسوعه غينيس

وزارة البيئة تمنع الرعي في محافظة الشماسية بالقصيم لـ 5 سنوات قادمة في خطوة للحفاظ على البيئة و الغطاء النباتي، و بما ان توجهنا بيئي بالدرحة الاولى سواء في موقع بذرتي.كوم و كذلك قناة بذرة على اليوتيب، فقد إرتأينا التنويه بقرار امير منطقة القصيم و بمجهود وزارة البيئة السعودية. معا لحماية البيئة و الحفاظ على كوكبنا.