قنوات زراعية على يوتيوب

4 حلول لتعلم فنون الزراعة المنزلية و العناية بنباتات الزينة

ثقافة الزراعة المنزلية و نباتات الزينة من الثقافات التي نفتقدها في وطننا العربي رغم أهمية وجود نباتات في البيت لما لها من فوائد على صحة الانسان النفسية و في نفس الوقت لحماية بيئتنا خاصة مع التغير المناخي الذي يعرفه العالم.

لتعلم مبادئ الزراعة المنزلية و أساسيات زراعة البذور و العناية بالنباتات نقترح عليكم مواقع و صفحات و قنوات يوتيوب ستساعدك على تعلم هذه الثقافة خطوة بخطوة و جعل بيتك و محيطك أخضر و صحي.

1- مجموعة بذرة على الفيسبوك

من أكبر المجموعات الفيسبوكية التي تهتم بفنون الزراعة المنزلية و العناية بنباتات الزينة تضم إدارة المجموعة مهندسين زراعيين أكفاء من كل الدول العربية بحيث يمكنك طرح أي تساؤل يخص الزراعة و ستجد الجواب في الحال من مسؤولي المجموعة و من اكثر من 170.000 عضو فيهم المهندس الزراعي و الفلاح و المزارع صاحب تجربة طويلة و قد يرد على استفسارك هاوي للزراعة المنزلية.
أضمن لك الإستفادة إذا اشتركت في مجموعة بذرة للزراعة المنزلية فيسبوك، الاشتراك من هنا.
 مجموعة بذرة على الفيسبوك

2- صفحة بذرة على الفيسبوك

ستجد في صفحة بذرة كل ما تحتاجه من معلومات عن الزراعة المنزلية بداية بأنواع التربة الصالحة للزراعة المنزلية و زراعة الأسطح و زراعة الحديقة، و أنواع الأسمدة و المبيدات و مواعيد الزراعة.

صفحة جميلة جدا فيها تفاعل جيد بين الأعضاء، يعني فرصة كبيرة للإستفادة و تبادل المعلومة.

يمكنك مشاهدة الصفحة بالضغط هنا، و لا تنسى الاعجاب بالصفحة.

صفحة بذرة على الفيسبوك

 3- قناة بذرة للزراعة المنزلية

قناه بدره غنية عن التعريف، من اكبر و أجمل قنوات الزراعه و النباتات على يوتيوب، اكثر من 110.000 مشترك. أكثر من 320 فيديو تعليمي بلغة عربية سليمة و واضحة لصاحب القناة توفيق من المغرب، و بأسلوب سلس و واضح يفهمه المثقف و الأمي.
قناة بذرة تحدثث عن كل ما يخص الزراعة بداية بأنواع التربة و البيئات الصالحة للزراعة، أنواع الاسمدة و المبيدات الحشرية و الفطرية، كيفية محاربة الآفات الزراعية و كيفية العناية بنباتات الزينة الداخلية و الخارجية.

قناة بذرة غطت معرض الزهور بحديقة الاورمان القاهرة، حضرت معرض دمشق للزهور، زارت مشاتل في المغرب و غطت تظاهرات ذات طابع بيئي و زراعي.
القناة حصلت على الدرع الفضي لليوتيب اعترافا بالمجهودات المقدمة من قناة بذرة.
بإشتراكك في قناة بذرة و متابعة فيديوهات القناة بلا شك ستصبح خبيرا في النباتات و لن تجد اي مشكل في العناية و زراعة النباتات.

اذن قناة بذرة من بين 4 حلول لتعلم فنون الزراعة المنزلية و العناية بنباتات الزينة، لمشاهدة القناة و الاشتراك من هنا.

4- موقع بذرتي للزراعة المنزلية

رغم حداثة الموقع الزراعي بذرة فإنه حقق نسب مشاهدة جد كبيرة لمقالاته و مواضيعه الزراعية، السر في هذا هو سهولة الشرح مع الاستعانة بصور حصرية و وفرة المواضيع، فإذا تصفحت موقع بذرة ستجد مقالات و تدوينات حول طريقة زراعة البذور، كيفية العناية بالنباتاتط زراعة الاشجار المثمرة، زراعة النباتات العطرية و الطبية.... الخ

كما قلنا مواضيع زراعيه و معلومات حصرية يقدمها لنا الاستاذ توفيق مشكورا.
ندعوك للاستفادة من موقع بذرتي للزراعة المنزلية من هنا.

موقع بذرتي للزراعة المنزلية


 اذن قدمنا لكم 4 حلول لتعلم فنون الزراعة المنزلية و العناية بنباتات الزينة، ندعوكم للاطلاع عليها و الاستفادة من معلومات زراعية جد مهمة. و لا تنسى مشاركتها مع اصدقائك.