نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح.

نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح.


لا يوجد أجمل من منظر زهرة جميلة متفتحة في حديقتك المنزلية, و لا شك أنك تبذل كل الجهود للحفاظ عليها متفتحة متألقة, اليكم نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح.

1. استخدم تربة غنية و خصبة:
نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح.
التربة التي تستعمل يجب أن تكون خفيفة وغنية كي توفر الكثير من المواد اللازمة باستمرار إلى النباتات. كما أن التربة الغنية بالمواد العضوية تشجع أيضًا النشاط البكتيري الذي يعزز خصوبة التربة، إضافة بعض الكمبوست إلى التربة عند زراعة النباتات الخاصة بك يبقى أمرا مستحبا في البداية.
أفضل تربة الزراعة المنزلية هي البتموس طبعا مع خلطها ببيئة زراعية أخرى كالبيرلايت أو الفيرموكلايت أو الكوكوبيت مثلا.

2. اهتم جيدا بالتسميد:

npk 20 20 20
للحصول على مزيد من الزهور ، قم بتسميد النباتات بانتظام خلال موسم النمو بواسطة سماد NPK التي تحتوي على فوسفور أكثر من النيتروجين، لأن الفوسفور هو العنصر الذي يعزز المزيد من براعم الزهور أي يحفز النبات على الازهار.
استعمل واحد جرام من npk لكل لتر ماء.
و هذه إحتياجات النباتات للسماد حسب النوع:
  • النباتات الورقية: تحتاج نسبة عالية من الأزوت.
  • النباتات المزهرة: تحتاج نسبة عالية من الفوسفور قبل وبعد بعد التزهير.
  • النباتات الملونة: تحتاج للحديد الذي يساعد على تركيز و وضوح اللون. 

3. توفير المزيد من الشمس:
زراعه منزليه - إضاءة نباتات - شمس _ أزهار
الضوء ضروري لنمو النبات، ويمكن أن يكون ضوء الشمس المباشر لعدة ساعات في اليوم مطلبًا أساسيًا للعديد من النباتات التي تأتي ننتظر أن تزين حديقتنا بالأزهر الجميلة ، لكن انتبه إلى أن النباتات المحبة للظل تميل إلى تقليل عدد الأزهار عندما تتعرض لأشعة الشمس بكثرة.

4. الري السليم:
كيفيه ري نباتات الزينه
من أكثرالعوامل التي تؤدي لموت النباتات المنزلية هي الري الخاطئ, فكثرة
 الري يمكن أن يتسبب أيضًا في تثبيط عملية الإزهارو تعفن الجذور. و كذلك تعطيش النبات يمكن أن يؤدي إلى سقوط براعم الزهور. أفضل طريقة هي تنظيم الري فقط.
إقرأ أيضا: القاعدة السليمة لري نباتات الزينه.

5. التخلص من الزهور الذابلة:

نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح.
عندما ترى الزهور الميتة قم بإزالتها، بحيث يمكن للنبات توجيه طاقته على التزهير مرة اخرى الأخرى وسيتلقى المزيد من العناصر الغذائية. الزهور الذابلة أو الميتة تهدر الطاقة والنسغ. كما أنها تجذب الحشرات والآفات، ليبقى الحل الأمثل هو التخلص منها.ٍ

نصيحة اليوم: اذا كنت من عشاق نبات الجاردينيا و الفل ننصحك باضافة السماد العضوي لأنه يحسن قلوية التربة و أيضا يساعدها على الاحتفاظ بماء الري و النتيجة طبعا نبات متألق و أزهار متفتحة جميلة.


الخلاصة: هذه نصائح يجب عليك معرفتها للحفاظ على نباتات الزينة المزهرة و جعل أزهارك تتفتح. أتمنى أن تطبقوها و تستمتعوا بأزهار متفتحة و متألقة.